الاسهم

"مهارة للموارد البشرية": قرار السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة سيؤثر إيجابيا على أعمالنا بداية من الربع الأول 2022

2021-11-28 08:18:22 GMT (FX News Today)

أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية قرار  السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة سيساهم إيجابيا على أعمال ونمو الشركة خصوصاً أن بعض هذه الدول تعتبر من الدول الأساسية المصدرة للقوى العاملة وتتوقع أن تظهر نتائجه بدأً من الربع الأول من العام ٢٠٢٢م بإذن الله.

كما تود الشركة أن تعلن لمساهميها الكرام بأن الشركة قد وضعت العديد من الإجراءات للالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول الآتية: (جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان ، جمهورية البرازيل ، جمهورية فيتنام ، جمهورية مصر ، جمهورية الهند)، دون الحاجة إلى قضاء (14) يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26 / 4 / 1443 هـ الموافق 1 / 12 / 2021م ، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت صافي أرباح بلغ 35.63 مليون ريال خلال الربع الثالث من العما 2021، مقابل أرباح بلغت 48.11 مليون ريال في الربع المقابل من العام 2020.

وأرجعت الشركة الانخفاض في صافي الدخل الموحد العائد لمساهمي الشركة الأم عن الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 26% مقارنة بالربع الثالث من العام السابق إلى:

•انخفاض ايرادات الشركة بنسبة 5% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق حيث انخفضت ايرادات قطاع الأعمال بنسبة 7% نتيجة انخفاض متوسط أعداد القوى العاملة مع استمرار تعليق الرحلات الدولية مع دول المصدر الرئيسية ، في حين حافظ قطاع الأفراد على نفس المستوى من الإيرادات مع تعافي الإيرادات من برنامج خدمات العمالة المنزلية بالساعة (خدمة).

•انخفاض مجمل الربح بنسبة 14% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بسبب انخفاض ايرادات الشركة بشكل عام مع ارتفاع تكاليف الاستقطاب للقوى العاملة نتيجة الآثار المترتبة على انتشار جائحة كورونا.

•و ارتفعت مصاريف التسويقية بقيمة 1 مليون ريال نتيجة الحملات الاعلانية خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق

•وفي المقابل، انخفضت المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 4% نتيجة للتحكم في بعض المصاريف ، وشهدت الأرباح من الإستثمارات في الأصول المالية بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة ارتفاعاً بمقدار 1 مليون ريال مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.