الاسهم

أرباح قطاع الاتصالات السعودي ترتفع 30% بالربع الثاني وتتفوق على جميع توقعات المحللين

2019-07-23 13:14:49 GMT (FX News Today)

من إعداد محمد أبو الغيط

 تقرير – خاص أخبار اليوم: حققت شركات الاتصالات السعودية الثلاثة المدرجة بالسوق السعودي (الاتصالات السعودية - اتحاد اتصالات "موبايلي" - الاتصالات المتنقلة السعودية "زين") والتي أعلنت مجتمعة عن أرباح مجمعة بالربع الثاني من العام الحالي بلغت 3.06 مليار ريال محققة بذلك نمواً بنسبة 29.6% مقارنة بأرباحها في الربع الثاني من العام 2018 والتي وصلت فيه إلى 2.33 مليار ريال، مقارنة بـ 2.95 مليار ريال في الربع الأول من العام 2019.

وحسب إحصائية لموقع "أخبار اليوم" ارتفاع أرباح القطاع في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 25.7% إلى 5.96 مليار ريال مقابل 4.74 مليار ريال بالنصف الأول من 2018.

وجاءت أرباح الشركات بذلك أعلى من توقعات خمس شركات أبحاث كل على حدة، وأعلى في الوقت نفسه من متوسط مجموع هذه الشركات مجتمعة، وبنسبة 7.89%.

وكانت أعلى من متوسط توقعات الرياض المالية بنسبة 4.55%، ومن توقعات الأهلي كابيتال بـ 4.72%، ثم من توقعات الجزيرة كابيتال بـ 8.04%، ومن توقعات الراجحي المالية بنسبة 9.84% وأخيراً أعلى من توقعات أصول وبخيت بنسبة 20.99%.

وكان موقع "أخبار اليوم" قد قام برصد الأرباح الصافية للشركات المدرجة بالسوق خلال آخر خمسة فصول، مرتبة من الأكبر إلى الأقل في حجم الأرباح بآخر أرباح معلنة وهي أرباح الربع الأول من 2019.

كذلك قام برصد توقعات خمس من شركات الأبحاث السعودية لأرباح عدد من الشركات المدرجة بالربع الثاني من العام 2019.

أخبار وتقارير ذات صلة:

أرباح "الاتصالات السعودية" ترتفع 16.5% بالربع الثاني وإدارتها توصي بتوزيع أرباح بقيمة 2 مليار ريال

تحسن الإيرادات يقود "موبايلي" لتحقيق أرباح بقيمة 37.8 مليون ريال بالربع الثاني

زيادة الإيرادات تدفع "زين" للتحول لتحقيق الأرباح خلال الربع الثاني

تطور أرباح الشركات السعودية خلال آخر خمسة فصول

متوسط توقعات خمس شركات أبحاث: إيجابية بالأسمنت والبنوك والاتصالات وسلبية للبتروكيماويات

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.