الاسهم

إتقان كابيتال تعلق على نتائج الراجحي وتتوقع خفض التوزيعات أو إلغاءها بالقطاع خلال 2020

2020-08-09 12:47:12 GMT (FX News Today)

قالت شركة إتقان كابيتال إن مصرف الراجحي لا يزال يسجل نمواً جيداً في الرهون العقارية مماثلة لمعدلات النمو قبل عمليات الإغلاق، إلا انه ووفقاً لإفصاح الإدارة فمن المتوقع أن تتباطأ معدلات النمو تلك في النصف الثاني من 2020، حيث يتم تخفيض الإعانات الحكومية والدعم لقطاع الإسكان نظراً لتدابير التقشف الحالية بالإضافة إلى انخفاض الإنفاق الأستهلاكي.

إلا ان شركة الأبحاث ذكرت في تقريرها أن الجودة العالية لموجودات الراجحي وقوة رأس المال والسيولة الندقية سوف تساعده في التغلب على تأثير ظروف السوق الحالية.

وعلى مستوى القطاع ككل أشارت إتقان كابيتال إلى أنه من المرجح أن يتم تخفيض توزيعات الأرباح بشكل كبير أو حتى إلغاءها للعام المالي 2020، حيث تحاول البنوك الحفاظ على رأس مالها خاصة في وجود بيئة مليئة بالتحديات.

وقامت شركة الأبحاث برفع السعر المستهدف لسهم الراجحي إلى 61.4 ريال إلا أنها أبقت على توصيتها عند محايد.

وتراجعت أرباح مصرف الراجحي 4% خلال الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2020، وحقق المصرف صافي أرباح بلغ 2.44 مليار ريال مقابل أرباح بلغت 2.58 مليار ريال في الربع المُقابل من العام 2019.

 

أخبار وتقارير ذات صلة


الرياض المالية تتوقع أرباح 26 شركة سعودية بالربع الثاني 2020

أصول وبخيت تتوقع أرباح 32 شركة سعودية بالربع الثاني 2020

هيرميس تعلن عن توقعاتها لأرباح 65 شركة بالسوق السعودي في الربع الثاني 2020

الراجحي المالية تتوقع أرباح 32 شركة بالربع الثاني 2020 منها سابك والاتصالات وأرامكو

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.