الاسهم

إلغاء إدراج أسهم سند للتأمين من السوق السعودي

2017-05-10 18:38:52 GMT (FX News Today)

أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية، قراره القاضي بإلغاء إدراج أسهم شركة سند للتأمين التعاوني في السوق المالية السعودية (تداول).

وأشارت الهيئة في قرارها المنشور على موقع سوق الأسهم السعودية، اليوم الأربعاء، إلى إعلانها السابق منتصف العام الماضي، الذي دعت فيه الهيئة مجالس إدارات ومساهمي الشركات المدرجة التي بلغت خسائرها 50% فأكثر من رأسمالها إلى تصحيح أوضاع شركاتهم قبل انتهاء مهلة تطبيق المادة 150 من نظام الشركات.

وأرجعت الهيئة قرارها إلى ضوابط نظام الشركات والمادة 35 من قواعد التسجيل والإدراج، و"عدم اتخاذ شركة سند للتأمين التعاوني للإجراءات النظامية اللازمة لتصحيح أوضاعها بما يتوافق مع نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ونظام الشركات".

وقالت الشركة في بيان سابق لـ "تداول" إن الخسائر المرحلة المتراكمة حتى 31 مارس من العام الجاري بلغت 181.243 مليون ريال، بما نسبته 90.62% من رأس المال.

وكانت الشركة قد حققت صافي خسارة قبل الزكاة خلال 2016 بلغت 8.324 مليون ريال،  مقابل صافي أرباح بلغت 5.025 مليون ريال في 2015.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.