الاسهم

توقعات عدد من شركات الأبحاث لأرباح شركات بالسوق السعودي في الربع الثالث 2019

2019-10-23 22:21:42 GMT (FX News Today)

إعداد: محمد أبو الغيط

تقرير خاص - أخبار اليوم: أعلنت حتى الآن خمس من شركات الأبحاث السعودية عن توقعاتها لأرباح عدد من الشركات المدرجة بالربع الثاني من العام 2019 والتي بدأت الشركات منذ أيام قلائل في الإعلان عنها.

وحسب إحصائية جمعها موقع "أخبار اليوم" وصل متوسط توقعات شركات الأبحاث الخمسة لأرباح 65 شركة مدرجة وتحت تغطية شركات الأبحاث إلى 24.79 مليار ريال مقابل 30.61 مليار ريال حققتها تلك الشركات في الربع الثالث وبنسبة تراجع 19%.

وعلى مستوى القطاعات نجد أن متوسط تلك التوقعات يشير إلى تراجع  في قطاع البنوك بنسبة 6%، حيث بلغ متوسط توقعات شركات الأبحاث لعشرة من البنوك المدرجة 11.22 مليار ريال مقابل 11.94 مليار ريال في الربع الثالث من 2018.

كما يشير متوسط التوقعات إلى نمو أرباح 11 من شركات الأسمنت إلى 541.4 مليون ريال مقابل 28.3 ملايين ريال فقط في الربع المقابل.

كذلك تشير التوقعات إلى نمو أرباح 3 من شركات الاتصالات بنسبة تصل إلى 17.5% حيث يشير متوسط التوقعات إلى تحقيق الشركات الثلاثة إلى 3.13 مليار ريال مقابل 2.66 مليار ريال بالربع المقابل.

بينما وفي شركات قطاع البتروكيماويات يشير متوسط التوقعات إلى تراجع أرباح 9 من شركاته بنسبة 62% بقيادة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" والتي تشير التوقعات إلى تراجعها في المتوسط إلى 2.16 مليار ريال وبنسبة تراجع 64.5% مقابل أرباحها بالربع المقابل البالغة 6.09 مليار ريال.

ونرصد بالجدول التالي توقعات خمس من شركات الأبحاث السعودية لعدد من الشركات المدرجة مرتبة من الأعلى إلى الأقل من حيث حجم الأرباح:

 

 

أخبار وتقارير ذات صلة:

تطور نتائج أعمال الشركات المدرجة بالسوق السعودية في آخر 6 فصول

 

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.