الاسهم

صندوق "مشاركة ريت" يستحوذ على عقار بـ 70 مليون ريال

2020-01-15 05:36:31 GMT (FX News Today)

كشفت شركة مشاركة المالية عن إتمام استحواذ صندوق "مشاركة" ريت" على صالة عرض البازعي لسيارات تويوتا ولكزس وصالة عرض سيارات سكودا ومركز مخصص لصيانة السيارات بمدينة الرياض والانتهاء من نقل ملكية العقار لصالح الصندوق.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول" إن قيمة الاستحواذ الإجمالية بلغت 70 مليون ريال تم تمويله كاملاً من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية.

وسيتم إعادة تأجير العقار على "شركة صالح عبدالله البازعي وأولاده "وكيل معتمد لسيارات تويوتا ولكزس والوكيل الحصري لسيارات سكودا بالمملكة بعقد إيجار يمتد إلى 15 سنة منها 10سنوات ملزمة بموجب سندات لأمر.

وتبدأ القيمة الإيجارية السنوية بــ 6 مليون ريال مع زيادة في القيمة الإيجارية كل خمس سنوات بنسبة 10%. فيما تبلغ إجمالي مساحة الأرض 10 آلاف متر مربع. وتبلغ المساحة التأجيرية 12.06 ألف متر مربع.

ومن المتوقع أن يتضح الأثر المالي للصفقة في الربع الأول من العام 2020.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إقرار توزيعات أرباح على مالكي وحدات صندوق مؤخرا بقيمة 30.8 مليون ريال للفترة من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر 2019

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.