الاسهم

عمومية "بنك الجزيرة" يبحث توزيعات نقدية بقيمة 410 مليون ريال عن 2018 في 16 أبريل المُقبل

2019-03-26 16:22:48 GMT (FX News Today)

قرر مجلس إدارة بنك الجزيرة دعوة مساهميه لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 16 أبريل المُقبل، وذلك للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين عن العام 2018 بمبلغ إجمالي 410 مليون ريال سعودي.

وأفاد البنك، في بيان لموقع السوق، بأن الأرباح سيتم توزيعها بواقع 0.5 ريال سعودي للسهم الواحد بعد خصم الزكاة وبما نسبته 5% من رأس المال المدفوع.

 وبحسب البيان، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك و المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

وكان البنك قد قام بتوزيع أرباح عن العام المالي 2017 بقيمة 262.4 مليون ريال، وبما نسبته 3.2% للسهم ويعادل 32 هللة للسهم.

ومن المُقرر أن تُصدق الجمعية على البيانات المالية والحسابات الختامية عن العام المالي المُنتهي في 31 ديسمب  2018.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك حقق صافي أرباح بلغ 1 مليار ريال في العام 2018، مقابل صافي أرباح بلغت 857.5 مليون ريال في العام 2017.

وقال البنك إن ارتفاع الأرباح في 2018 يرجع إلى الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 5% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية ودخل العمليات الأخرى قابله انخفاض في صافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية وصافي دخل المتاجرة. 

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.