الاسهم

عمومية "عطاء التعليمية" تُقر توزيع أرباح بقيمة 40 مليون ريال

2020-01-21 06:35:45 GMT (FX News Today)

اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة عطاء التعليمية، بجلستها المنعقدة أمس الإثنين، الموافقة على مُقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 يوليو 2019، بقيمة إجمالية وقدرها 40 مليون ريال سعودي.

وأفادت الشركة، في بيان لموقع سوق "تداول" المالي، اليوم الثلاثاء، بأن حصة كل سهم ستكون ريالا واحدا، وبنسبة 10% من رأس المال المدفوع.

هذا ومن المُقرر أن تكون الأحقية في الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، كما سيتم تحديد تاريخ صرف الأرباح لاحقاً.

وصدقت الجمعية على القوائم المالية وتقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 يوليو 2019.

كما وافقت الجمعية على صرف مبلغ 1.350 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة وذلك بواقع 150 ألف ريال سعودي لكل عضو حتى الفترة المنتهية في 31 يوليو 2019.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 82.7 مليون ريال خلال السنة المالية المُنتهية في 31 يوليو 2019، مُقابل صافي ربلح بلغ 87.9 مليون ريال خلال السنة المالية المنتهية في 31 يوليو 2018.

وأرجعت الشركة سبب انخفاض صافي الأرباح خلال العام المنتهي في 31 يوليو 2019، إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 1.4% نتيجة المنافسة والظروف الاقتصادية بشكل عام بالإضافة إلي زيادة التكاليف التمويلية بنسبة 121% المتعلقة بشكل أساسي بتمويل إنشاء مجمع مدارس الرواد بأشبليا.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.