الاسهم

عمومية أسمنت المدينة تُقر تخفيض رأس مال الشركة بـ 26%

2020-08-26 08:49:13 GMT (FX News Today)

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة أسمنت المدينة، بجلستها المنعقدة أمس الثلاثاء، الموافقة على مُقترح تخفيض رأس المال بنسبة 26%.

وأشارت الشركة، في بيان لموقع سوق "تداول" المالي، اليوم الأربعاء، بأن رأس المال سيتراجع من 1.892 مليار ريال إلى 1.4 مليار ريال، ليتراجع عدد الأسهم من 189.2 مليون سهم إلى 140 مليون سهم بعد التخفيض.

وقالت الشركة، إن التخفيض سيكون بواقع سهم واحد لكل 3.85 أسهم، علماً بأن الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال هي إلغاء عدد 49.2 مليون سهم من أسهم الشركة، وتعويض المساهمين المستحقين لذلك بالقيمة الاسمية 10 ريالات لكل سهم ملغي.

وبحسب البيان، لن يكون هناك أثر جوهري لتخفيض رأس المال على التزامات وعمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي. بينما تتوقع الإدارة أن يكون للتخفيض أثر إيجابي على نسب مؤشرات الأداء والربحية للشركة.

هذا وتعتزم الشركة تمويل عملية التخفيض من مصادرها الذاتية، وبالرغم من ذلك وقعت الشركة اتفاقيات تسهيلات بنكية إسلامية مع البنك السعودي البريطاني (ساب) بمبلغ 50 مليون ريال ومبلغ 50 مليون ريال مع بنك الرياض، متاحة لغرض تمويل عملية تخفيض رأس مال الشركة فقط.

ونوهت الشركة إلى أنها لن تستخدم مبالغ هذه التسهيلات إلا في حال عدم تمكن الشركة من تمويل كامل عملية التخفيض من مصادرها الذاتية وتحسباً لأي حدث طارئ قد يؤثر على عملية السداد، علماً بأن هذه التسهيلات غير ملزمة ولا يحتسب عليها أي عمولات أو أتعاب إدارية أو عمولة ارتباط في حال لم يتم استخدامها التسهيلات.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت ارتفاعاً في الأرباح بنسبة 12.2% إلى 36.2 مليون ريال خلال الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2020، مقابل أرباح بلغت 32.3 مليون ريال في الربع المُقابل من العام 2019.

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح خلال الربع الثاني إلى ارتفاع قيمة المبيعات إضافة الى الإيرادات الأخرى، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة المبيعات والمصاريف الإدارية والعمومية.

وعلى صعيد نتائج أعمال الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام 2020، حققت الشركة صافي أرباح بلغ 70.5 مليون ريال خلال الربع الأول من العام 2020، مقابل أرباح بلغت 41.4 مليون ريال في الربع المنتهي في 31 مارس 2019.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.