هيئة السوق السعودي توافق على دمج "الأهلية" و"اتحاد الخليج للتأمين"

FX News Today

2020-09-01 03:48AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة  اتحاد الخليج للتأمين التعاوني بزيادة رأسمالها من 150 مليون ريال إلى 229.47 مليون ريال.

وذكرت الهيئة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، أن الزيادة في رأس المال ستكون عن طريق إصدار 7.94 مليون سهم عادي، بغرض دمج الشركة الأهلية للتأمين التعاوني في شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول الشركة الأهلية للتأمين التعاوني والتزاماتها إلى شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وأشارت إلى أنه سوف ينشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأسمال شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني.

وبحسب البيان، يجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال بغرض الدمج.

وتضمَّن قرار الهيئة الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض إضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني إلى مساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني بشأن عملية الدمج.

وسوف يتم نشر مستند العرض المقدم من شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني إلى مساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية للتأمين التعاوني، ويجب أن يحتوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة الأهلية للتأمين التعاوني إلى الاطلاع عليها، ولاسيما المعلومات المتعلقة بالعرض وعوامل المخاطرة، وذلك قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على العرض المقدم لهم.

وفي حال موافقة مساهمي شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني على قرار زيادة رأس المال، وموافقة مساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني على العرض المقدم في الجمعية العامة غير العادية لكل منهما، سيتم إصدار أسهم العوض لصالح مساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني المستحقين وفقاً لسجل المساهمين للشركة الأهلية للتأمين التعاوني لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، وإلغاء إدراج أسهم الشركة الأهلية للتأمين التعاوني في السوق المالية السعودية بعد نفاذ قرار الاندماج.

وأكدت الهيئة أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراسة محتوياتهما، قد ينطوي عليه مخاطر عالية، مببهاً أنه يتعين على المساهمين الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراستهما بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين أو مستند العرض، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وقالت الهيئة إنه يجب ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاندماج، حيث إن قرار مجلس الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ونظام الشركات ولوائحهما التنفيذية.

وفي نهاية العام الماضي، أعلنت شركة الأهلية للتأمين التعاوني عن قيامها بتوقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

الصندوق العقاري السعودي يودع 961 مليونًا في حسابات مستفيدي سكني لشهر أبريل

2024-04-24 12:59PM UTC

أودع صندوق التنمية العقارية اليوم 961 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الشؤون ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

مياهنا تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام والإدراج بالسوق السعودية الرئيسية

2024-04-24 11:30AM UTC

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديراً للاكتتاب، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

عمومية مصرف الإنماء توافق على زيادة رأس المال إلى 25 مليار ريال بأسهم منحة

2024-04-24 09:30AM UTC

وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي مصرف الإنماء، التي عقد اجتماعها أمس الثلاثاء 23 أبريل 2024م، ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم بلاك روك (BLK) يحاول تعويض بعضاً من خسائره – توقعات اليوم – 24-04-2024

2024-04-24 12:02PM UTC

ارتفع سعر سهم بلاك روك BLACKROCK, INC (BLK) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، مدعوماً ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم فيزا (V) يغلق على ارتفاع حذر – توقعات اليوم – 24-04-2024

2024-04-24 12:02PM UTC

تقدم سعر سهم فيزا VISA INC (V) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وذلك وسط سيطرة موجة ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

أوراكل (ORCL) يكسر خط ميل صاعد – توقعات اليوم – 24-04-2024

2024-04-24 12:01PM UTC

ارتفع قليلاً سهم أوراكل ORACLE CORPORATION (ORCL) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ...