الاسهم

الموافقة على تسجيل أسهم "إدارات للاتصالات" المملوكة بنسبة 50% لـ"إم آي إس" لغرض الإدراج المباشر بالسوق الموازية

2022-11-28 19:23:23 GMT (FX News Today)

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة ادارات للاتصالات وتقنية المعلومات تسجيل أسهمها لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية. 

 

وحسب بيان للهيئة على موقعها سيقتصر تداول هذه الأسهم على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف ينشر مستند التسجيل قبل وقت كاف من موعد الإدراج.​

 

الجدير بالذكر أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" قد أعلنت في يناير 2021 أن شركة ادارات للأتصالات و تقنية المعلومات (المملوكة منها بنسبة 50%) قد قامت بتعيين شركة فالكم للخدمات المالية مستشارا ماليا للبدء بإجراءات التسجيل والإدراج المباشر في السوق الموازية، وبعدها وفي نوفمبر 2021، أعلنت شركة المعمر أن شركة ادارات تقدمت بطلب إدراج أسهمها في السوق الموازي. 

 

وحسب بيا الهيئة اليوم يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المدرجة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في مستند التسجيل. وفي حال تعذر فهم محتويات مستند التسجيل، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

 

كما يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

تعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال إدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

 

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.