الاسهم

إدارة الاتصالات السعودية تُقر سياسة توزيع الأرباح للثلاث سنوات المُقبلة

2021-09-27 14:55:18 GMT (FX News Today)

أقر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية "اس تي سي"، في اجتماعه المنعقد اليوم الإثنين، سياسة توزيع الأرباح للشركة لفترة الثلاث سنوات القادمة بدايةً من الربع الرابع من العام 2021.

وقالت الشركة، في بيان لموقع سوق "تداول" المالي، إن سياسة الأرباح سيتم عرضها على اجتماع الجمعية العامة القادم لاعتمادها، والذي سيتم الاعلان عن موعدها لاحقاً. 

ونوهت الشركة إلى أن سياسية الأرباح تقوم على أساس الحفاظ على حد أدنى من التوزيعات للسهم الواحد على أساس ربع سنوي، ووفقاً للسياسة الجديدة، تلتزم اس تي سي بتوزيع 1 ريال عن كل ربع سنة وذلك لفترة الثلاث سنوات القادمة. 

هذا وسوف تنظر الشركة بدفع توزيعات إضافية، بحيث تخضع التوزيعات الإضافية لتوصية مجلس الإدارة للجمعية العامة للشركة، بعد تقييم الوضع المالي للشركة والتوقعات المستقبلية والمتطلبات الرأسمالية للشركة. ومن المرجح أن تتفاوت التوزيعات الإضافية من ربع سنة إلى آخر بناء على أداء الشركة.

وتظل سياسة توزيعات الأرباح قابلة للتغيير بناءً على أي تغييرات جوهرية في استراتيجية وأعمال الشركة، القوانين، الأنظمة، التشريعات والضوابط المنظمة للقطاع والتي تخضع لها الشركة، بالإضافة إلى أي التزامات أو تعهدات لجهات مصرفية أو تمويلية أو مقابلة متطلبات وكالات التصنيف الائتماني والتي قد تكون ملزمة على الشركة من وقت لآخر.

ويُذكر أن مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثاني من العام 2021، بقيمة 2 مليار ريال، بواقع 1 ريال للسهم، وبنسبة 10% من القيمة الإسمية للسهم.

وحققت الشركة صافي أرباح بلغ 2.8 مليار ريال خلال الربع الثاني من 2021، مقابل أرباح بلغت 2.7 مليار ريال في الربع الثاني من العام 2020.

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح خلال الربع الثاني من 2021 إلى ارتفاع إجمالي الإيرادات بمبلغ 979 مليون ريال والذي قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات بمبلغ 968 مليون ريال مما أدى إلى ارتفاع اجمالي الربح بمبلغ 11 مليون ريال.

وعلى النحو ذاته، حققت الشركة صافي أرباح بلغ 5.8 مليار ريال خلال النصف الأول من 2021، مقابل أرباح بلغت 5.6 مليار ريال في النصف الأول من العام 2020.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.