الاسهم

تحديد النطاق السعري لطرح الحفر العربية بين (100 – 90) ريال للسهم وبدء عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة

2022-09-28 12:41:34 GMT (FX News Today)

أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية بصفتهم المستشارين الماليين، ومديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لشركة الحفر العربية، عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

 

ووفقا لبيان الشركة، على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأربعاء، تم تحديد النطاق السعري بين (100 – 90) ريال سعودي للسهم الواحد.

 

وأوضحت الشركة أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات ستبدأ اعتبارا من اليوم الأربعاء 28 سبتمبر2022م وتنتهي يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022م.

 

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد.

 

وقالت إن المشاركة في بناء سجل الأوامر ستقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

 

وتعتزم الشركة طرح 26.7 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، وهو ما يمثل 30% من رأس المال للشركة بعد زيادته، حيث يمثل الطرح بيع 17.7 مليون سهم من قبل شركة طاقة وشركة شلمبرجيه بتروليس (شركة تابعة لشركة شلمبيرجيه المحدودة)، إلى جانب إصدار 9 ملايين سهم جديد.

 

ويتم تخصيص 100% من أسهم الطرح للفئات المشاركة، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد، وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 24.03 مليون سهم – كحد أدنى – بما يمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

 

وأعلنت شركة اتش اس بي سي العربية السعودية، في وقت سابق عن نية طرح أسهم شركة الحفر العربية للاكتتاب العام الأولي والإدراج في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

 

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 27 يونيو 2022م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام بتاريخ 29 يونيو 2022م.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.