الاسهم

تابعة لـ "سيسكو" تستحوذ على مجموعة "إليت"

2021-11-28 14:21:36 GMT (FX News Today)

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" عن استحواذ إحدى شركاتها التابعة الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة "لوجي بوينت" على مجموعة "إليت"، وذلك من خلال شركة جرين دوم للاستثمارات المحدودة، المملوكة لشركة لوجي بوينت بنسبة 31.7%.

وقالت الشركة، في بيان لموقع سوق "تداول" المالي، اليوم الأحد، بأن صفقة الاستحواذ تمت بتناريخ 25 نوفمبر الجاري، حيث استثمرت لوجي بوينت، التي تمتلك فيها سيسكو ما نسبته 76% من رأس المال، مبلغ 58 مليون ريال من خلال شركة جرين دوم للاستثمارات.

وأشارت سيسكو إلى أن الأثر المحاسبي للصفقة سيظهر في القوائم المالية الموحدة لشركة سيسكو في الربع الرابع لعام 2021 من خلال شركتها التابعة لوجي بوينت

هذا وتعتبر مجموعة إليت شركة رائدة متخصصة في تقديم الحلول المتكاملة للشحن البري وخدمات النقل السريع في منطقة الشرق الأوسط. كما أنها تضم أكثر من ألف موظف من الكوادر البشرية، وتمتلك 600 مركبة للشحن، ومستودعات تخزين بمساحة 9,290 متر مربع ( 100 ألف قدم مربع).

وبحسب البيان، يعطي هذا الاستحواذ شركة سيسكو وشركة لوجي بوينت مستويات عالية في الخدمات المتخصصة بالشحن البري وخدمات النقل السريع من خلال مركز عمليات متطور ومجموعة من الأصول اللوجستية المتخصصة في كل من عُمان، والبحرين، وقطر، وذلك من خلال مركزها الرئيسي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن سيسكو حققت صافي أرباح بلغ 4 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل أرباح بلغت 28.2 مليون ريال في الربع الثالث من العام 2020.

وعزت الشركة انخفاض الأرباح خلال الربع الثالث إلى انخفاض الإيرادات بمبلغ 21 مليون ريال، باستثناء إيرادات الإنشاءات المحاسبية، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض عدد الحاويات المناولة في قطاع الموانئ.

وعلى النحو ذاته، تراجعت أرباح الشركة إلى 58.7 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 111.3 مليون ريال في الفترة المُقابلة من العام 2020.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.