الاسهم

هيئة الاتصالات والفضاء السعودية تعلن فوز "إس تي سي" بمزاد الطيف الترددي للشبكات غير الأرضية

2022-12-06 12:10:49 GMT (FX News Today)

​أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، عن النتائج النهائية لمزاد الطيف الترددي في النطاق 2100 ميجاهرتز  للشبكات غير الأرضية (NTN) الذي بدأ في 30 نوفمبر 2022.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن المزاد استمر لمدة 3 أيام تخللها (32) جولة مزايدة تم من خلالها المزايدة على قناتين تردديتين بمجموع عرض نطاق 60 ميجاهيرتز بين 4 شركات تم تأهيلها للمشاركة في المزاد وفق إعلانات نشرت مسبقا.

 

وأشارت إلى أن المزاد انتهى بفوز شركة الاتصالات السعودية stc بكلتا القناتين، وتبلغ مدة الترخيص 15 سنة.

 

كما لفتت إلى أنه يُستهدف من خلال القناتين تغطية المجال الجوي للمملكة بخدمات الإنترنت على الطائرات (A2G)، وتقديم خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة (MSS) في جميع مناطق المملكة.

 

وبينت الهيئة أن الشركة الفائزة هي المسؤولة عن تقديم الخدمات للمستخدمين كما يمكنها الاستعانة أو التعاون مع شركات أخرى متخصصة في المجال.

 

ونوهت إلى أن الطيف الترددي في النطاق 2100 ميجاهرتز يهدف إلى تحفيز نشر الشبكات غير الأرضية وتعزيز الاستثمارات فيها، وتقديم خدمات متقدمة للمستخدم النهائي والتأكيد على ريادة المملكة في تمكين هذه الشبكات.

 

وأشارت إلى أن هذا المزاد يعد الأول من نوعه عالمياً للشبكات غير الأرضية؛ ويأتي تعزيزاً لجهود الهيئة لنشر هذه التقنيات في المملكة وتغطية المناطق غير المخدومة بالشبكات الأرضية والنائية وتقديم أفضل الخيارات للمستخدمين فيها.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.