الاسهم

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية تعلن إيقاف 97 مواطنا ومقيما بتهم فساد في عدة وزارات

2022-09-27 13:02:46 GMT (FX News Today)

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية "نزاهة"، عن مباشرتها عدداً من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر صفر 1444هـ.

 

وكشفت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تم تنفيذ 3164 جولة رقابية، خلال الشهر الماضي، تم خلالها التحقيق مع 147 مشتبه به، من ضمنهم موظفون من وزارات (الدفاع - الداخلية - الصحة - التعليم - الشؤون البلدية والقروية والإسكان - النقل والخدمات اللوجستية).

 

وأشارت إلى أنه إيقاف (97) مواطناً ومقيماً، وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة.

 

كما لفتت إلى أن التهم الموجهة للمشتبه بهم تشمل تهم (الرشوة - استغلال النفوذ الوظيفي - غسل الأموال، التزوير).، مشيرة إلى أنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم للقضاء. 

 

ودعت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية، إلى الإبلاغ عن أية شبهات فساد مالي أو إداري، لحماية المال العام والحفاظ عليه.

 

وتهدف هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية إلى تعزيز مبدأ الشفافية، ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه، من خلال التحري عن أوجه الفساد المالي والإداري، وإحالة المخالفات والتجاوزات، إلى الجهات الرقابية وجهات التحقيق.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.