الاسهم

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 30% من أسهم متاجر السيف للتنمية والاستثمار للاكتتاب العام

2022-09-28 15:59:53 GMT (FX News Today)

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار بطرح 10.5 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام تمثل 30% من رأس المال، على أن يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

 

وأكدت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة بطرح أسهمها للاكتتاب العام، على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح، حيث إن قرار الموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

ونوهت هيئة السوق المالية إلى أن الموافقة على طلب الشركة تعتبر نافذة لمدة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس إدارة الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

 

وقالت الهيئة إنه يجب الاطلاع من قبل المستثمرين على نشرة الإصدار قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

 

وأشارت إلى أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا يجب على المستثمرين الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية لتقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه.

 

ولفتت هيئة السوق المالية السعودية إلى إنه في حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

 

وتتركز الأنشطة الرئيسية لشركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار، في تجارة لوازم المنزل والطبخ والأجهزة الكهربائية وأدوات الضيافة، وافتتحت الشركة أول متاجرها في عام 2006.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.