الاسهم

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأس مال الشرقية للتنمية بأسهم حقوق أولوية

2022-11-28 19:05:18 GMT (FX News Today)

أعلنت هيئة السوق المالية عن موافقتها على طلب شركة الشرقية للتنمية زيادة رأس مالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 225 مليون ريال على أن تكون الأحقية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

 

وأشارت الهيئة في بيان لها على موقعها إلى أنه سيُحدد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وبعد دراسة الطلب من الهيئة في ضوء المتطلبات النظامية والمعايير الكمية والنوعية المطبقة على جميع الشركات التي تتقدم بطلب زيادة رأس مالها، أصدرت هيئة السوق المالية قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الشرقية للتنمية المبين أعلاه وسوف تنشر نشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية وتتاح للجمهور في وقت لاحق.

 

وحسب بيان الهيئة فإن قرار الاستثمار المبني على إعلان خبر زيادة رأس مال الشركة سواء كان الإعلان عبارة عن توصية من مجلس إدارة الشركة المعني أم في شكل موافقة من الهيئة على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية لتقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

 

يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.​

 

وكانت الشرقية للتنمية قد أعلنت في بداية سبتمبر 2021 عن تقديمه ملف زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية السعودية للحصول على موافقتها. 

 

وأفادت الشركة، في بيان لموقع سوق "تداول" المالي، اليوم الأحد، بأنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية تطرأ بهذا الشأن في حينه.

 

يُذكر أن إدارة الشرقية للتنمية أوصت بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 225 مليون ريال، ليُصبح إجمالي رأس المال بعد الزيادة 300 مليون ريال بدلاً من 75 مليون ريال، وذلك بطرح أسهم حقوق أولوية بعدد 22.5 مليون سهم.

 

وأفادت الشركة، في بيان سابق، بأن زيادة رأس المال بهدف تمكين الشركة من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية ودعم أنشطتها المستقبلية.

 

وقامت الشركة، في فبراير 2021، بتعيين شركة الخير كابيتال كمستشار مالي لرفع راس مال الشركة من خلال الاكتتاب في اسهم حقوق الأولوية.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.