"اتحاد الخليج" تنشر مستند عرض الاندماج الموجه لمساهمي "الأهلية للتأمين"

FX News Today

2019-01-03 06:23AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

قرر مجلس إدارة شركة اتحاد الخليج للتأمين نشر مستند العرض الموجه لمساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني لشراء كامل أسهمهم، وكذلك الإعلان عن الجدول الزمني المتعلق بالصفقة.

وأفادت اتحاد الخليج، في بيان على موقع السوق، اليوم الخميس، باطلاع مجلس إدارتها على المشورة المالية المستقلة المقدمة من قبل شركة بيت التمويل السعودي الكويتي، المستشار المالي لاتحاد الخليج، فيما يتعلق بالصفقة.

وأشارت الشركة إلى إعدادها مستند العرض حسب متطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية، وذلك لتقديم معلومات لمساهمي شركة الأهلية فيما يتعلق بعرض الاندماج عن طريق عرض مبادلة الأوراق المالية لشراء كامل أسهم مساهمي الأهلية.

وتجدر الإشارة إلى أن لائحة الاندماج والاستحواذ اشترطت لإتمام الصفقة أن يتم الموافقة عليها من قبل أغلبية ثلاثة أرباع الأسهم الممثلة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية سواء الأول أو الثاني أو الثالث.

وبحسب مستند العرض المنشور من قبل الشركة، يحق لمساهمي شركة الأهلية التصويت إما لصالح أو ضد القرارات اللازمة لإقرار الصفقة في الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية.

كذلك يمكن الحصول على مشورة من مستشار مالي مستقل مرخص له من هيئة السوق المالية لإبداء الرأي فيما إذا كان هذا العرض مناسباً لوضع المساهم الحالي في شركة الأهلية

ومن المقرر أن يقوم مجلس إدارة اتحاد الخليج، وفقا للجدول الزمني، بالدعوة إلى عقد الجمعية العامة غير العادية للتصويت على قرار زيادة رأس مالها بغرض الاندماج المقترح مع الأهلية.

وجدير بالذكر أن هيئة السوق المالية وافقت، بنهاية ديسمبر 2018، على طلب شركـة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني لزيادة رأس مالها من 150 مليون ريال إلى 241.935 مليون ريال، بزيادة 91.935 مليون ريال.

وأفادت الهيئة، في بيان سابق، بأن الزيادة ستتم عن طريق إصدار 9.193 مليون سهم عادي‏ لغرض شراء كل أسهم مساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وكانت كل من اتحاد الخليج والأهلية قد اعلنتا، في مايو 2018، عن توصلهما لاتفاق فيما يتعلق بالشروط التي بموجبها اقترحت شركة اتحاد الخليج الاندماج مع الشركة الأهلية من خلال عرض مبادلة أوراق مالية لشراء كامل أسهم الشركة الأهلية للتأمين التعاوﻧﻲ.

وأعلنت اتحاد الخليج للتأمين، في 20 يونيو 2017، عن توقيع مذكرة تفاهم  مع الشركة الأهلية، للبدء بدراسات التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي المالية، والقانونية، والاكتوارية والاستمرار في المناقشات غير الملزمة المتعلقة بتفاصيل الأحكام والشروط لعملية الاندماج المقترحة.

وأشارت النتائج الأولية من الدراسات والمفاوضات حول الاندماج المقترح إلى أن الاندماج المقترح سيؤدي الى نقلة نوعية إيجابية لأعمال الشركة، وذلك شريطة أن يتم الاتفاق على بعض الشروط الأساسية.

واتفقت الشركتان على أنه في حال إتمام الاندماج المقترح؛ سيتم تبادل أسهم الشركتين حيث ستصبح الشركة الأهلية، بعد اكتمال الاندماج المقترح، شركة تابعة لشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني. 

وبموجب الاندماج ستصدر الشركة ما يعادل 0.5625 سهم جديد في الشركة مقابل كل سهم مصدر في الشركة الأهلية. واتفقت الشركتان على أن تصدر الشركة- إذا اكتمل الاندماج المقترح- 9 مليون سهم جديد لمساهمي الشركة الأهلية مقابل كافة الأسهم المصدرة في الشركة الأهلية وبذلك سيصبح إجمالي عدد الأسهم المصدرة في الشركة 24 مليون سهم وبرأسمال قدره 240 مليون ريال.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

عمومية أكوا باور تقر توزيع 0.45 ريال للسهم وزيادة رأس المال بأسهم منحة

2024-04-30 13:02PM UTC

وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة أكوا باور، التي عقدت اجتماعها أمس الاثنين 29 أبريل ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

أرباح أسمنت اليمامة ترتفع بشكل طفيف إلى 115 مليون بالربع الأول 2024

2024-04-30 11:06AM UTC

سجلت شركة أسمنت اليمامة ارتفاعا نسبته 2.34% بصافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

العائد التنظيمي لتكلفة رأس المال على الأصول بالشركة السعودية للكهرباء يبلغ 6.65% للفترة 2024-2026

2024-04-29 17:39PM UTC

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن تلقيها خطاب وزير الطاقة، رئيس اللجنة الوزارية لإعادة هيكلة قطاع ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم فيرتيكس (VRTX) يعاني من الضغوط السلبية – توقعات اليوم – 30-04-2024

2024-04-30 11:36AM UTC

تراجع سعر سهم فيرتيكس VERTEX PHARMACEUTICALS INCORPORATED (VRTX) خلال تداولاته الأخيرة على ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم ديكس سبورتنج (DKS) يستجمع قواه الإيجابية – توقعات اليوم – 30-04-2024

2024-04-30 11:35AM UTC

تراجع قليلاً سعر سهم شركة ديكس سبورتنج DICK'S SPORTING GOODS INC (DKS) خلال تداولاته الأخيرة على ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم أدوبي (ADBE) يظهر المزيد من العلامات السلبية – توقعات اليوم – 30-04-2024

2024-04-30 11:35AM UTC

انخفض سعر سهم شركة أدوبي ADOBE INC (ADBE) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وسط استمرار ...