الموافقة طرح شركتين بالسوق الموازية وأخرى بالسوق الرئيسية السعودية والإدراج المباشر لشركة شور العالمية

FX News Today

2022-06-30 16:30PM UTC

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن موافقتها على طلب كل من شركة عبدالعزيز ومنصور ابراهيم البابطين وشركة صناعة البلاستيك العربية لتسجيل وطرح من أسهمهما في السوق الموازية، كما وافقت على طلب شركة شور العالمية للتقنية تسجيل أسهمها لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية، كذلك وافقت على  طلب شركة الحفر العربية تسجيل أسهمها وطرح حصة منها للاكتتاب العام بهدف الإدراج بالسوق الرئيسية.

 

حيث أعلنت هيئة السوق المالية اليوم عن موافقتها على طلب شركة شور العالمية للتقنية تسجيل أسهمها لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية. وسيقتصر تداول هذه الأسهم على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف ينشر مستند التسجيل قبل وقت كاف من موعد الإدراج.

 

بينما كانت الهيئة قد أعلنت أمس عن موافقتها على على طلب شركة عبدالعزيز ومنصور ابراهيم البابطين تسجيل أسهمها وطرح 544 ألف سهم تمثل 16% من أسهمها في السوق الموازية. وسيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

 

كذلك أعلنت موافقتها على طلب شركة صناعة البلاستيك العربية  تسجيل أسهمها وطرح  1مليون سهم تمثل (20%) من أسهمها في السوق الموازية. وسيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

 

وفي الوقت ذاته أعلنت هيئة السوق المالية  عن موافقتها على طلب شركة الحفر العربية تسجيل أسهمها وطرح  26.7 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة. وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

 

وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

 

وأكدت الهيئة أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار. وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

 

مشيرة إلى إن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

 

ونوهت على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة (6) أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال إدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

أكوا باور توقع اتفاقية شراء المياه لمشروع إنشاء محطة تحلية في السنغال بقيمة 800 مليون دولار

2024-03-28 12:16PM UTC

أعلنت شركة أكوا باور عن توقيع اتفاقية شراء المياه مع وزارة المياه والصرف الصحي السنغالية والشركة ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

أرباح الأبحاث والإعلام تتراجع إلى 559.6 مليون ريال في عام 2023

2024-03-28 12:05PM UTC

كشفت نتائج شركة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (الأبحاث والإعلام) بالعام 2023، تراجع صافي ...
اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم أمازون يرتفع مع ضخ استثمارات إضافية في الذكاء الاصطناعي

2024-03-27 20:56PM UTC

ارتفع سهم "أمازون دوت كوم خلال تداولات اليوم الأربعاء، بعد أن أعلنت شركة التجارة الإلكترونية ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم سي في إس (CVS) يرتفع على استحياء – توقعات اليوم – 28-03-2024

2024-03-28 11:18AM UTC

تقدم قليلاً سهم سي في إس CVS HEALTH CORPORATION (CVS) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم إي باي (EBAY) يبدأ بالتعافي – توقعات اليوم – 28-03-2024

2024-03-28 11:17AM UTC

ارتفع سعر سهم إي باي EBAY INC (EBAY) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وسط سيطرة الاتجاه ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

تايوان سيميكونديوتر (TSM) يبحث عن قاع صاعد – توقعات اليوم – 28-03-2024

2024-03-28 11:17AM UTC

انخفض سهم تايوان سيميكونديوتر TAIWAN SEMICONDUCTOR MANUFACTURING COMPANY LTD (TSM) خلال تداولاته ...