صندوق التنمية السياحي السعودي يعلن إطلاق برامج لدعم 10 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة في قطاع السياحة

FX News Today

2022-11-29 15:27PM UTC

أعلن صندوق التنمية السياحي اليوم، إطلاق "برامج لدعم 10 آلاف منشآه صغيرة ومتوسطة "، وذلك في إطار دعمه للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي، التي تمثل إحدى الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

 

وبموجب هذه البرامج سيقدم صندوق التنمية السياحي دعمه المالي وغير المالي للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج "عون السياحة"، الذي يتكون من ثلاثة برامج فرعية هي "تفعيل التجارب"، و"الابتكار" و"الضيافة"، حيث تغطي هذه البرامج مختلف الاحتياجات المالية لهذه الشريحة من المنشآت، سواء لإطلاق المشاريع التجارية الجديدة أو لغرض توسيع الأعمال، وذلك على مستوى سلاسل القيمة في القطاع السياحي.

 

ويقدم الصندوق دعمه غير المالي من خلال تعزيز المنظومة الشاملة لقطاع السياحة، من خلال مركز نمو السياحة الذي يستهدف تحفيز الابتكار ورعاية المواهب، وتزويد رواد الأعمال بالأدوات المناسبة لبناء مجتمع سياحي قوي ومساعدتهم على بناء أعمال ناجحة عالية المستوى في المملكة، كما يقدم المركز خدمات غير مالية عبر مجموعة من البرامج والخدمات والفعاليات لتعزيز قدرات المنشآت الناشئة من خلال توفير الفرص وتسهيل وصول أصحاب تلك المشاريع إلى السوق مباشرة.

 

ويهدف برنامج عون السياحة ومركز نمو السياحة إلى: تحفيز ودعم إنشاء مشاريع سياحية فريدة من نوعها،- توفير التمويل المستدام للأعمال التجارية للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة، وضمان تحقيق أقصى نتائج مستوى النضج التجاري على مستوى القطاع والمناطق، وزيادة التعاون والشراكات مع المنشآت الكبرى في قطاع السياحة، والاستثمار في المنظومة السياحية الشاملة لدفع عجلة النمو، وضمان تحقيق التميز المؤسسي والمرونة والرقمنة لتمكين مختلف عناصر القطاع من تقديم أفضل الخدمات المبتكرة في فئتها.

 

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي بن عبدالله الفاخري: "تعد المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العمود الفقري لكل الاقتصادات حول العالم، ونظرًا لمحدودية الموارد أو قله الخبرات لدى هذه الفئة من الأعمال التجارية، فهي غالبًا ما تواجه تحديات في تطوير أعمالها والتركيز على تحقيق رؤيتها وتطلعاتها. ومن شأن تلك البرنامج الذي أعلنّا عنه اليوم، أن يساعد في الوصول إلى المزيد من فرص النمو سواء من خلال التمويل أو نقل الخبرات وتقديم الاستشارات بما يعزز فرص نموها وتحقيقها للنجاح."

 

وتشهد المملكة العربية السعودية حاليًا نهضة تنموية شاملة، تشمل قطاع السياحة الذي يقدم أمثلة على أفضل فرص الاستثمار السياحي على مستوى العالم وأكثرها جاذبية، وذلك بعد أن فتحت أبوابها أمام الزوار الدوليين في عام 2019. ويعد قطاع السياحة محركًا رئيسًا لرؤية المملكة 2030. وتماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة، يهدف صندوق التنمية السياحي إلى تطوير وجهات متميزة تسهم في الارتقاء بتجربة الزوار في المملكة.

 

ويسعى الصندوق إلى تعزيز جاذبية الاستثمار السياحي لكل من المقرضين والمستثمرين، فضلًا عن إطلاق القدرات على كامل مستوى سلاسل القيمة في القطاع السياحي للنهوض بمساهمته الاقتصادية، وزيادة فرص الاستثمارات الرأس مالية من خلال مستثمري القطاع الخاص، مع الحفاظ على رأس مال الصندوق.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم آبل وتسلا يتراجعان وسط ضغوط على القطاع التكنولوجي

2024-03-28 18:49PM UTC

انخفض سهم شركتا آبل و تسلا خلال تداولات اليوم الخميس في ظل الضغوط على القطاع التكنولوجي ترقباً ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

خسائر مجموعة الحكير ترتفع إلى 89.55 مليون ريال بالعام 2023

2024-03-28 16:30PM UTC

سجلت مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير) ارتفاعا نسبته 9.89% بصافي الخسائر في ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

مجموعة أنعام القابضة تتحول للربحية في عام 2023 وتحقق 16.14 مليون ريال

2024-03-28 16:11PM UTC

تحولت مجموعة أنعام الدولية القابضة للربحية بالعام 2023، مقارنة بصافي خسائر لعام 2022، في ظل وجود ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم سي في إس (CVS) يرتفع على استحياء – توقعات اليوم – 28-03-2024

2024-03-28 11:18AM UTC

تقدم قليلاً سهم سي في إس CVS HEALTH CORPORATION (CVS) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم إي باي (EBAY) يبدأ بالتعافي – توقعات اليوم – 28-03-2024

2024-03-28 11:17AM UTC

ارتفع سعر سهم إي باي EBAY INC (EBAY) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وسط سيطرة الاتجاه ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

تايوان سيميكونديوتر (TSM) يبحث عن قاع صاعد – توقعات اليوم – 28-03-2024

2024-03-28 11:17AM UTC

انخفض سهم تايوان سيميكونديوتر TAIWAN SEMICONDUCTOR MANUFACTURING COMPANY LTD (TSM) خلال تداولاته ...