الاسهم

"أمازون" تكشف عن طريقة للدفع مقابل شراء السلع عن طريق راحة اليد

2020-09-29 22:18:44 GMT (FX News Today)

أعلنت "أمازون دوت كوم" للتجارة الإلكترونية عن تكنولوجيا جديدة تسمى "أمازون وان" تتيح للمستهلكين الدفع مقابل شراء سلع وخدمات عن طريق راحة اليد.


وأضافت الشركة الأمريكية أن التكنولوجيا الجديدة "أمازون وان" تتيح للكثيرين تنفيذ معاملات مالية وتجارية والدخول إلى مناطق كملاعب رياضية عن طريق مسح راحة اليد.


وبدأت "أمازون" اختبار هذه التكنولوجيا يوم الثلاثاء في اثنين من متاجرها "أمازون جو" بمدينة  "سياتل".


وتعمل التكنولوجيا عن طريق عدة خطوات أولها إدخال البطاقة الائتمانية ثم وضع راحة اليد على جاهز "أمازون وان" للحصول على بصمة المستهلك المسجلة في قاعدة البيانات بالجهاز.


وسوف يكون أمام المستهلكين الخيار لوضع راحة يد واحدة أو اليدين من أجل الاستفادة من كافة الخدمات والسلع المطروحة في متاجر "أمازون" التي تعمل بهذه التكنولوجيا.


وعلى صعيد التعاملات، انخفض سهم "أمازون دوت كوم" بنسبة 0.9% إلى 3144.8 دولار، وسجل السهم أعلى سعر عند 3188.2 دولار في حين سجل أقل سعر عند 3132.5 دولار.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.