الاسهم

"إنتل" تبحث بيع عملياتها الخاصة بصناعة الرقائق الإلكترونية

2020-10-19 21:44:04 GMT (FX News Today)

أعرب مستثمرون ومحللون عن صدمتهم إزاء الأنباء التي تواردتها وكالات إعلامية بأن "إنتل كورب" التكنولوجية الأمريكية تقترب من التوصل إلى اتفاق لبيع وتصفية أعمالها الخاصة بصناعة الرقائق الإلكترونية لشركة "إس كيه هاينيكس" الكورية الجنوبية مقابل عشرة مليارات دولار.


كانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أكدت في تقرير أن "إنتل" دخلت في محادثات متقدمة لبيع أعمال صناعة الرقائق الإلكترونية وبطاقات الذاكرة إلى شركة "إس كيه هاينيكس" الكورية الجنوبية.


وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة بأن الصفقة المشار إليها ربما يتم إعلانها من قبل الشركتين في وقت متأخر من يوم الإثنين بعد إغلاق "وول ستريت".


وأشارت المصادر إلى أن "إنتل" كانت تدرس منذ فترة تصفية أعمالها الخاصة بصناعة الرقائق الإلكترونية بسبب تدني أسعار الأخيرة وبحث المستهلكين عن أجيال أحدث وأعلى تطورا.


وعلى صعيد التعاملات، ارتفع سهم "إنتل كورب" بنسبة 0.8% وأغلق جلسة الإثنين عند 54.5 دولار، وسجل أعى سعر عند 56.2 دولار وأقل سعر عند 53.8 دولار.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.