الاسهم

"تسلا" تحقق أرباحاً للربع السنوي الخامس على التوالي

2020-10-21 21:59:30 GMT (FX News Today)

أعلنت "تسلا" تحقيق نتائج أعمال إيجابية شملت إيرادات وأرباح قوية خلال الربع السنوي الثالث بما تجاوز توقعات المحللين في الأسواق مما دفع السهم نحو الارتفاع في تداولات ما بعد إغلاق جلسة الأربعاء.


وقالت "تسلا" إنها حققت أرباحا بحوالي 331 مليون دولار أو 27 سنتا للسهم خلال الربع الثالث مقارنة بتحقيق أرباح قدرها 16 سنتا للسهم في نفس الفترة من العام الماضي.


وباستثناء بعض المواد المكررة والبنود، سجلت الشركة الأمريكية للسيارات الكهربائية أرباحا معدلة بحوالي 874 مليون دولار أو ما يعادل 76 سنتا للسهم مقارنة بـ37 سنت للسهم قبل عام بينما أشارت التوقعات إلى تحقيق أرباح معدلة عند 56 سنتا للسهم.


وقفزت إيرادات "تسلا" إلى 8.77 مليار دولار في الربع الثالث من 6.30 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، في حين توقع محللون إيرادات بنحو 8.28 مليار دولار.


وذكرت "تسلا" إنها رفعت قدرتها الإنتاجية لـ"موديل 3" في مصنع "شنغهاي" إلى 250 ألف سيارة سنويا، كما أكدت امتلاك سيولة بنحو 14.5 مليار دولار بنهاية الربع الثالث.


وعلى صعيد التعاملات، ارتفع سهم "تسلا" بنسبة 0.2% وأغلق عند 422.6 دولار، وسجل أعلى سعر عند 432.9 دولار وأقل سعر عند 421.2 دولار.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.