الاسهم

"جونسون أند جونسون" تستعد لاستئناف تجارب لقاحها المضاد لـ"كورونا"

2020-10-23 23:35:41 GMT (FX News Today)

أعلنت "أسترازينيكا" استئناف تجارب لقاحها الواعد المضاد لفيروس كورونا بعد موافقة الجهات التنظيمية حيث كانت الشركة قد أوقفت تجاربها بعد وفاة متطوع حصل على اللقاح.


وعلاوة على ذلك، أعلنت "جونسون أند جونسون" الأمريكية هي الأخرى أنها تستعد لاستئناف تجارب لقاحها المضاد للفيروس التاجي، وضلك بعد وقفها لفترة نتيجة ظهور أعراض خطيرة على أحد المتطوعين.


وذكرت "جونسون أند جونسون" أن الجهات المعنية بمراقبة تجارب شركات الأدوية على لقاحات كورونا قد أوصت باستئناف الشركة تجاربها نظرا لعدم وجود أي دليل على أن لقاح "جونسون أند جونسون" سبب أعراض خطيرة للمتطوع.


وسوف تستأنف الشركة تجاربها في الولايات المتحدة ما تدرس تنفيذ بعض التجارب في دول أخرى أيضا.


وتتسابق العديد من الشركات حول العالم من أجل تطوير لقاحات فعالة وآمنة للوقاية من فيروس كورونا الذي أصاب حتى الىن أكثر من 41 مليون شخص.


وعلى صعيد التعاملات، ارتفع سهم "جونسون أند جونسون" بنسبة 0.1% إلى 145.2 دولار، وسجل أعلى سعر عند 147.4 دولار في حين سجل أقل سعر عند 144.3 دولار.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.