الاسهم

"تسلا" تواصل أدائها القوي وتحقق أرباحا وإيرادات فصلية قياسية

2021-10-20 23:56:50 GMT (FX News Today)

أعلنت شركة "تسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية يوم الأربعاء عن نتائج أعمالها الفصلية والتي شملت تحقيق أرباح وإيرادات قياسية خلال الربع السنوي الثالث من العام الجاري، وذلك على الرغم من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي أضرت بصناعة السيارات العالمية.


وأوضحت "تسلا" أنها سجلت أرباحا فصلية بنحو 1.61 مليار دولار خلال الربع الثالث من هذا العام مقارنة بأرباح قدرها 331 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2020.


وباستثناء بعض البنود والمواد المكررة، ارتفعت الأرباح المعدلة لشركة "تسلا" مسجلة 1.86 دولار لكل سهم في الربع الثالث بينما أشارت توقعات المحللين إلى تحقيق أرباح معدلة عند 1.59 دولار لكل سهم.


وقفزت إيرادات صناعة السيارات الكهربائية إلى 13.75 مليار دولار خلال الربع الثالث من 8.7 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام بينما توقع محللون تحقيق إيرادات عند 13.6 مليار دولار.


يأتي ذلك بعد إعلان "تسلا" تسليم 241.3 ألف سيارة من موديلاتها المختلفة في الربع الثالث مع إنتاج 237.8 ألف سيارة في نفس الفترة.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.