الاسهم

سهم "بوينج" ينخفض وسط توقعات بتأجيل إعادة طائرات "737 ماكس" للخدمة

2019-12-05 22:12:04 GMT (FX News Today)

تراجع سهم "بوينج" خلال تعاملات الخميس بعد أنباء عن أن السلطات التنظيمية الأمريكية تطلب المزيد من التأجيل لإعادة طائرات "737 ماكس" إلى الخدمة في ظل الحاجة لمزيد من التفتيش على سلامتها.


وذكرت الشركة الأمريكية في خطاب اطلعت عليه "رويترز" أن هذا التأجيل ربما يؤثر سلبيا على وتيرة إنتاجها حيث سيوقف إنتاج طائرات "737 ماكس" وتسليمها للعملاء.


وأظهر الخطاب الموجه إلى هيئة الأوراق المالية الأمريكية بأن "بوينج" لا تتوقع إلغاء طلبيات شراء "737 ماكس" نتيجة وقف تحليقها حتى الآن.


جاء هذا الخطاب بعد مطالبة هيئة الأوراق المالية "بوينج" بضرورة توضيح حالتها وأنشطتها المالية المرتبطة بطائرات "737 ماكس".


ولا يزال هذا الطراز متوقفا عن العمل منذ سقوط طائرة "737 ماكس" إثيوبية في مارس/آذار بعد أقل من ستة أشهر من سقوط طائرة أخرى في إندونيسيا مما أسفر الحادثين عن مصرع مئات الركاب.


وعلى صعيد التعاملات، انخفض سهم "بوينج" بنسبة 0.9% إلى 345.6 دولار، وسجل أعلى سعر في جلسة الخميس عند 350.4 دولار وأقل سعر عند 345.5 دولار.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.