الاسهم

سهم "جيلياد" يرتفع بعد اعتماد وكالة الدواء الأمريكية عقار "ريميديسيفير" لعلاج "كورونا"

2020-10-22 22:31:01 GMT (FX News Today)

ارتفع سهم "جيلياد ساينسيز" خلال تعاملات يوم الخميس مدعوما بقرار وكالة الغذاء والدواء الأمريكية باعتماد عقار "ريميديسيفير" كعلاج لفيروس "كورونا" بشكل رسمي.


وفي مايو/أيار الماضي، منحت الوكالة موافقة طائرة تتيح استخدام المستشفيات والأطباء للعقار المذكور من اجل التعامل مع حالات مصابة بفيروس كورونا، لكن الاعتماد الرسمي لم يكن قد تم اتخاذه بعد.


وأكدت الوكالة أن أبحاثها ودراساتها تشير إلى أن عقار "ريمديسيفير" يسرع من وتيرة تعافي المصابين بفيروس كورونا وكان هذا الدواء من بين ما حصل عليه الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عندما أصيب بالفيروس التاجي.


وبموجب الاعتماد الرسمي، سوف يستخدم عقار "ريمديسيفير" للحالات المرضية المصابة بالفيروس التاجي والتي تبلغ أعمارها عن 12 عاما على الأقل.


وعلى صعيد التعاملات، ارتفع سهم "جيلياد ساينسيز" بنحو 5% خلال تعاملات ما بعد إغلاق جلسة الخميس، لكنه كان قد أغلق على ارتفاع بنسبة 0.7% عند 60.6 دولار، وسجل أعلى سعر عند 60.9 دولار في حين سجل أقل سعر عند 59.6 دولار.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.