الاسهم

سهم "مايكروسوفت" يرتفع بدعمٍ من زيادة التوزيعات النقدية الفصلية

2019-09-19 23:17:11 GMT (FX News Today)

ارتفع سهم "مايكروسوفت" خلال تعاملات الخميس بعد إعلان مجلس إدارة شركة البرمجيات الأمريكية الموافقة على زيادة التوزيعات النقدية الفصلية للمساهمين.


وأفادت مجلس إدارة الشركة أنه قرر زيادة التوزيعات النقدية الفصلية بنسسبة 11% إلى 51 سنتاً لكل سهم على أن تكون قابلة للدفع في الثاني عشر من ديسمبر/كانون الأول القادم.


وذكرت "مايكروسوفت" أن مجلس إدارتها وافق أيضا على إطلاق عمليات إعادة شراء أسهم بقيمة أربعين مليار دولار.


وسوف تعقد الشركة اجتماعها السنوي المقبل للجمعية العمومية للمساهمين في الرابع من ديسمبر/كانون الأول.


وبلغت القيمة السوقية لـ"مايكروسوفت" 1.077 تريليون دولار لتحتل بها المرتبة الأولى كأكبر شركة أمريكية مدرجة تليها "آبل" بقيمة 998.5 مليار دولار.


وعلى صعيد التعاملات، ارتفع سهم "مايكروسوفت" بنسبة 1.8% إلى 141.07 دولار، وسجل أعلى سعر عند 142.3 دولار وأقل سعر  عند 140 دولارا.

المزيد من الاخبار

قد يهمك ايضاً

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.