الاسهم

سهم "موديرنا" يقلص خسائره لكنه يغلق منخفضاً بنحو 5%

2020-07-02 21:42:40 GMT (FX News Today)

تراجع سهم "موديرنا" خلال تعاملات اليوم الخميس بشكل حاد بعد أناء عن تأجيل المرحلة الثالثة من التجارب السريرية بلقاح مضاد لفيروس "كورونا"، لكنه قلق خسائره بعد نفسي المدير التنفيذي هذه الأنباء.


وكشفت الشركة الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية أنها تواصل العمل على قدم وساق من أجل إتمام تجاربها السريرية والتأكد من فاعلية وأمان لقاحها للوقاية من فيروس "كورونا".


وكان من المفترض بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في وقت لاحق هذا الشهر على آلاف الأشخاص والمتطوعين للتأكد من نتائج وفاعلية اللقاح، لكن تقريرا نشرته مجلة "ستات نيوز" ذكر أن "موديرنا" ربما تؤجل هذه المرحلة لعدة أسابيع دون الحديث عن موعد محدد.


مع ذلك، نفى المدير التنفيذي للشركة "ستيفان بانسيل" هذا التقرير قائلا إن المرحلة الثالثة ستجري في يوليو/تموز وفق الخطة التي أعلنتها "موديرنا" سابقاً.


وعلى صعيد التعاملات، انخفض سهم "موديرنا" بنسبة 4.9% وأغلق جلسة الخميس عند 58.5 دولار، وسجل أعلى سعر في الجلسة عند 61.8 دولار وأقل سعر عند 55.8 دولار.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.