الاسهم

لهذا السبب هبط سهم "تويتر" بأكثر من 9% اليوم

2022-05-13 17:25:55 GMT (FX News Today)

انخفض سهم "تويتر" بشكل حاد خلال تداولات اليوم الجمعة ليبني على الخسائر التي تكبدها القطاع التكنولوجي في الآونة الأخيرة.


وتعرض سهم "تويتر" لصفعة جديدة وجهها إليه المدير التنفيذي لـ"تسلا" والملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" بإطلاقه المزيد من التصريحات المثيرة للجدل.


"ماسك" يغرد جدلاً من جديد


نشر "ماسك" تغريدة جديدة مثيرة للجدل كعادته على حسابه بموقع "تويتر"، وهذه المرة التغريدة المثيرة للجدل ليست بشأن "تسلا" بل عن شركة "تويتر".


قال "ماسك" بأن صفقة شراء "تويتر" معلقة بشكل مؤقت إلى حين الحصول على مزيد من المعلومات لمعرفة عدد الحسابات غير الحقيقية (الروبوتية والزائفة) على منصة "تويتر".


ولطالما انتقد "ماسك" وجود حسابات غير حقيقية على "تويتر"، وأفاد بعد إعلان استحواذه على "تويتر" بأنه سوف يهتم بتوثيق جميع الحسابات الحقيقية والتخلص من الحسابات الوهمية والروبوتات.


هذا، وقد أعلن "ماسك" في أبريل/نيسان عن شراء شركة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار بعد جولة مفاضوات ماراثونية.


كما سبق إعلان شراء "تويتر" صفقة أخرى من "ماسك" استحوذ من خلالها على حصة في الشركة بنسبة 9.1%.


وعلى صعيد التداولات، هبط سهم "تويتر" بعد تصريحات "ماسك" بحلول الساعة 17:24 بتوقيت جرينتش بنسبة 9.3% إلى 40.9 دولار، وسجل أعلى سعر عند 42 دولارا وأقل سعر عند 40.01 دولار.
 

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.