شنغهاي تسهل العودة للعمل وتحركات لدعم الاقتصاد

FX News Today

2022-05-30 04:29AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

صرح أمس الأحد مسئول في مدينة شنغهاي (المركز المالي للصين) بأن سلطات شنغهاي ستلغي العديد من الشروط للشركات لاستئناف العمل اعتباراً من بعد عد الأربعاء، مما يخفف من الإغلاق على مستوى المدينة الذي بدأ قبل نحو شهرين، كما ستدخل المدينة سياسات لدعم اقتصادها المنهك.

 

ويأتي ذلك في أعقاب أبلغ المركز التجاري الصيني –شنغهاي- مؤخراُ عن تراجع واسع في اقتصادها شهر نيسان/أبريل الماضي حيث أدى تفشي الفيروس التاجي إلى فرض قيود صارمة وإغلاق هناك، مما أثر على التصنيع إلى مبيعات التجزئة وقطاع العقارات.

 

ووفقاُ لما صرح به نائب رئيس بلدية شنغهاي وو تشينغ في موجز إخباري بالأمس ستقوم حكومة المدينة بمراجعة المبادئ التوجيهية للوقاية من الأوبئة والسيطرة على العودة إلى العمل، بالإضافة إلى إلغاء "القيود غير المعقولة" على استئناف العمل والإنتاج للمؤسسات والتخلص من نظام "القائمة البيضاء".

 

الأمر الذي يشير لكيفية إعطاء الأولوية الآن لبعض الشركات لاستئناف العمل، وفي نفس السياق، فقد نوه تشينغ لكون الأعمال التجارية أيضاً اعتباراً من مطلع حزيران/يونيو لن تكون بحاجة إلى التقدم لاستئناف العمل، مع العلم أنه لم يذكر تفاصيل القيود الأخرى التي تمت إزالتها.

 

وأعلن مسئولي شنغهاي أيضًا عن خطة عمل -تتكون من 50 إجراء سياسي- لتعزيز الاقتصاد، تهدف لمساعدة الشركات وتعزيز الاستهلاك، وتشمل التعجيل بإصدار واستخدام سندات الحكومة المحلية، ومطالبة المصارف بتجديد القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وإنشاء قناة خضراء للموافقة على المشاريع العقارية.

 

هذا وستخفض شنغهاي بعض ضرائب شراء سيارات الركاب لتحفيز استهلاك ومبيعات السيارات، وزيادة حصة لوحات ترخيص سيارات الركاب بنحو 40 ألف ترخيص هذا العام، ويذكر أن المدينة أصدرت في عام 2021 نحو 135,000 لوحة ترخيص، وأنه سيتم منح دعم 10000 يوان للأشخاص الذين يتطلعون للتحول إلى سيارة كهربائية.

 

وستسعى السلطات لمساعدة الشركات المتضررة من الإغلاق عن طريق السماح لها بتأخير مدفوعات التأمين والإيجار، بالإضافة إلى تقديم إعانات على فواتير الخدمات العامة الخاصة بها، كما سيتم أيضا دعم منصات التجارة الإلكترونية وشركات البيع بالتجزئة الكبيرة بمنح قسائم، لا سيما للصناعات الثقافية والسياحية واللياقة البدنية. 

 

هذا ونوه نائب الأمين العام لحكومة بلدية شنغهاي هوا يوان لكون كل تلك الإجراءات، جنبًا إلى جنب مع الإجراءات الأخرى التي تم طرحها في نهاية آذار/مارس، من المتوقع أن تقلل أكثر من 300 مليار يوان من العبء المالي نتيجة الوباء للاعبين في السوق للعام بأكمله.

 

وختاماً نوه تشينغ أنه "باختصار، سنبذل قصارى جهدنا لمساعدة جميع أنواع الشركات ... والعمل معاً لاستعادة وتنشيط اقتصاد شنغهاي"، مضيفاً أنه "على الرغم من أن الوباء كان له تأثير كبير على اقتصاد ومجتمع شنغهاي ... إلا أن الاتجاه الإيجابي طويل المدى لاقتصاد شنغهاي لم يتغير".

اخبار الفوركس

USD/JPY news

العملات

الين الياباني يهبط بأكثر من 1% عقب قرار البنك المركزي

2024-04-26 18:30PM UTC

تراجع الين مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة في أعقاب قرار البنك المركزي بشأن ...
اخبار الفوركس

العملات

هل المضخات الحرارية هي مستقبل التدفئة السكنية والتجارية؟

2024-04-26 18:22PM UTC

تزداد أهمية المضخات الحرارية مع بحث الحكومات في جميع أنحاء العالم عن بدائل لغلايات الغاز. ويمكنها ...
اخبار الفوركس

العملات

انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي خلال الشهر الجاري

2024-04-26 15:40PM UTC

تراجع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل نيسان، في ظل حالة عدم اليقين بشأن ...

التحليل الفني للعملات

اليورو دولار

العملات

التحديث المسائي والتوقعات لسعر اليورو مقابل الدولار 26-04-2024

2024-04-26 16:36PM UTC

يواجه سعر اليورو مقابل الدولار ضغط سلبي قوي ليكسر مستوى 1.0715$ ويحاول الثبات دونه، مما يقدّم ...
الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 26-04-2024

2024-04-26 10:59AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار السيناريو المتوقع يظهر سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 26-04-2024

2024-04-26 10:58AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار السيناريو المتوقع يتداول سعر اليورو مقابل الدولار فوق ...