الاسهم

زيادة المبيعات تقود "صافولا" لتسجيل أرباح بقيمة 6.3 مليون ريال بالربع الأول

2019-05-08 14:52:33 GMT (FX News Today)

كشفت البيانات المالية لمجموعة صافولا، المعلنة اليوم الأربعاء، عن تحولها لتحقيق الأرباح خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2019.

وأفادت الشركة، في بيان لموقع سوق "تداول" المالي، بتحقيقها صافي أرباح بلغ 6.3 مليون ريال مقابل خسائر بلغت 84.3 مليون ريال في الربع المقابل من 2018.

وأرجعت الشركة تحقيق الأرباح بالربع الأول من العام الجاري إلى زيادة المبيعات وهوامش الربحية، بالإضافة إلى انخفاض حصة المجموعة في خسائر شركات زميلة.

كذلك ارتفع إجمالي المبيعات خلال الربع الأول 5.4 مليار ريال مقابل مبيعات بلغت 5.1 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق.

وفي المقابل ارتفع صافي التكلفة التمويلية الناتجة عن تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 16- عقود الايجار، الذي بدأ تطبيقه خلال الربع الأول من عام 2019؛ كذلك ارتفعت مصروفات الزكاة والضريبة.

وجاء تحقيق الأرباح في إجمالي الدخل الشامل على الرغم من انخفاض حصة المجموعة في الدخل الشامل الآخر المتعلقة بالاستثمارات في شركات محاسب عنها بطريقة حقوق الملكية.

وجدير بالذكر أن صافولا حققت صافي خسائر بلغ 520.4 مليون ريال خلال العام 2018، مقابل صافي أرباح بلغ 1.025 مليار ريال في العام 2017. 

وعزت الشركة تحقيق الخسائر في 2018 إلى تسجيل أرباح غير متكررة في العام 2017 متمثلة في تسجيل أرباح رأسمالية بلغت 693.9 مليون ريال والناتجة عن بيع 2% من الأسهم المملوكة للمجموعة في شركة المراعي.

كذلك سجلت الشركة أثرا صافيا إيجابيا غير متكرر بمبلغ 62 مليون ريال نتيجة للأرباح المحققة من بيع الحقوق الإيجارية لشركة بندة للتجزئة لأسواق هايبر بنده في دبي فيستيفال سيتي مول بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.